Translate

البحث

الاثنين، 26 أغسطس 2019

حرائق غابات الأمازون_رئتي الأرض

صورالأمازون،  صور غابات الأمازون 2019
تعد غابات الأمازون هي الغابات الخصبه للارض

فهي التي نعتمد عليها في إنتاج 20%من نسبه الأكسجين التي نستخدمها واحتراقها يعني فقدان هذه النسبه المهوله من الأكسجين وهذا أيضا يؤدي لارتفاع مستوى الاحتباس الحراري للارض زياده عن ارتفاعه الفعلي وبالتالي ارتفاع درجه حراره الأرض مما يؤثر على كل شئ حي بهذا الكوكب؛ نحن البشر، الحيوانات، النباتات و كل شئ سيتأثر سلبيا بهذا التغير الحادث لكوكب الأرض؛ ولهذا يجب علينا التحرك سريعا ومحاولة إنقاذ أنفسنا من هذه الكارثه عن طريق زياده نسبه المزروعات بأي شكل ممكن وزرع هذه القيمه في ابنائنا وعن طريق شئ آخر تقليل افسادنا وتلويثنا لكوكب الأرض واتباع الهدى النبوي الشريف كما يقول صلى الله عليه وسلم؛ النظافه من الإيمان. صدق رسول الله. 
اختصارا وتوضيحا لهذه النقطه ان نعتبر هذا الكون مثل بيتنا نحافظ عليه ولا نرمي فيه القاذورات وتلوين بأيدينا ظنا منا اننا لا نحاسب على ذلك وان نزرع هذه القيمه في أبناءنا أيضا.
؛حيث قال تعالى:ظهر الفساد في البر و البحر بما كسبت ايدي الناس ولنذيقنهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون. صدق الله العظيم.
فيجب علينا أن نعي خطوره ما نحن فيه والا تتهاون في الاخذ بالاسباب ومحاوله إنقاذ ما يمكن انقاذه ونشر الوعي بيننا عن خطوره تلويث هذا الكوكب. 
حرائق غابات الأمازون في رأيي ما هي إلا تحذير من رب العزه عن تمادينا في إفساد الأرض وهو أرحم بنا. 
هذه الحرائق التي ظلت أياما ونحن في محاولات لاطفائها بالطائرات وغيرها من محاولات تمثل ضعفنامهما امتلكنا من أسباب وعلم لان هذا لايعد نقطه في بحر العلم الذي حجب عنا؛ والله المستعان. 
حقا اقتربت نهايه العالم 🌏.. 

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

©جميع حقوق الطبع والنشر محفوظه لدي نظارة وقهوة 2018 - حقوق الطبع والنشر | الناشر نظارةوقهوة | سياسة الخصوصية